بيان حقيقة // يستنكر بشدة الذي قامت به جهات مجهولة باقتطاع فيديو ب بنت الكوميسير ديالنا

HISSPRESS.NET

تحرير البوطيبي امحند : توصلت جريدة الالكترونية بوم الاثنين 26 أبريل 2021 ببيان حقيقة من طرف المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والدفاع عن المقدسات والثوابت عبر العالم وجمعية الدعم والتواصل للتنمية والتعاون مكتب المركزي وجاء كالتالي :

أثار شريط فيديو بمواقع تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع ، جدلا واسعا وردود فعل متباينة ، بعدما وثقت جريدة محلية فيديو بتقنية المباشر” بقائد الملحقة الادارية الرابعة بسطات وهو يسمح لشابة تقود سيارة حمراء بالمرور أثناء حظر التنقل الليلي ، دون أن يحرر في حقها محضر مخالفة .

بعدما علم أنها ابنة مشؤول أمني ، حيث خاطبها بالقول ” بنت الكوميسير ديالنا “،وبعد البحث والتحري تبين أن الشابة التي كانت تقود السيارة حمراء اللون تتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية لظروف عملها ك مستخدمة في مكتب المطارات بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء ، اذ اخترقت شارع بوشعيب بلبصير بسطات ذهابا وايابا ، حيث تم تفتيشها في المرة الأولى ذهابا من طرف الدورية التي يقودها (( القائد علال )) عن الملحقة الادارية الرابعة بسطات أمام سوق اليومي ” شطيبة ” لينم التأكد من حملها لرخصة تنقل استثنائية فبل أن تعود ايابا بعد قضاء أغراضها المهنية .

حيث حاول نفس مسؤول الادارة الترابية تفتيشها لينبه أحد مرافقيه أن الأمر يتعلق بنفس المستخدمة الشابة التي تم تفتيشها سلفا ليخاطبها ” بنت الكوميسير ديالنا ” وخلف هذا الحدث استياء عارما لدى مجموعة من رواد شبكة التواصل الاجتماعي نتيجة مشاهدتهم جزءا فقط من الفيديو دون الوقوف على باقي حيثيات وملابسات النازلة ،التي تكشف تنقلا عاديا لمواطنة تتوفر على رخصتها الاستثنائية للتنقل تماشيا مع القرار الحكومي وتوصيات لجنة اليقظة الاقليمية بسطات .

في وقت أن النية المبيتة للركوب على الموضوع عبر استغلال مقتطف من ” الفيديو بعد تقطيعه بهدف تبخيس عمل ممثلي لجن اليقظة الأمنية ” المرابطة بالشوارع والمدارات الطرقية لمدينة التي تسرق من وقتها العائلي مقابل تطبيق القانون حماية لصحة وسلامة ساكنة خاصة والمغاربة عامة من تدعبات جائحة كورونا أو أن الأمر يتعلق بمحاولة لتصفية حسابات غير استغلال الفيديو للاساءة لأحدهم لهدف في نفس يعقوب .

لذا ومن اجله فان الموقعين أسفله :

المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والدفاع عن المقدسات والثوابت عبر العالم وجمعية الدعم والتواصل للتنمية والتعاون مكتب مركزي بسطات .

يستنكرون وبشدة العمل الشنيع الذي قامت به جهات مجهولة قامت باقتطاع مقتطف الفيديو الذي أثار ضجة كانت ستسبب في زعزعة أمن مدينة سطات خاصة ووطنيا عامة لهدف تبخيس مهام موظفين نزهاء أثناء القيام بعملهم وخلق وقائع للتشعير بموظفين عموميين .

واننا نشهد ونوفع لهذا ” القائد بنزاهته وحبه لوطنه تحت القيادة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مصره الله وأيده ، شعارنا الخالد   الله    الوطن    الملك” .

واستقامته في عمله كما تشهد له ساكنة سطات على تفانيه في العمل والخدمات الجليلة التي يقدمها لهم من خلال حسن الاستقبال .

وذلك من خلال قيادته لحملات تحسيسية بخطورة وباء كورونا خوفا على سلامتهم وتلبية لنداء الوطن فحبه لوطنه جعل أغلبية الساكنة تكن له كل الحب والتقدير وهي بهذا تتضامن معه.

ونطالب النيابة العامة مقاضاة كل من سولت له نفسه عرقلة مهام لجنة اليقضة  بالقيام بعملها من اجل محاربة الوياء والحد من انتشاره .

التوقيعات :

* رئيس العام للمنظمة الوطنية لحقوق الانسان والدفاع عن المقدسات والثوابت عبر العالم

* جمعية الدعم والتواصل للتنمية والتعاون مكتب مركزي سطات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *