بالصوت والصورة: أول أغنية سيتكوم رمضانية تغني بالأمازيغية تكريما للفنان المغربي الأمازيغي

هيسبريس

اول أغنية سيتكوم رمضانية  تغنى بالأمازيغية تكريما للفنان المغربي الأمازيغي

الفنان بوحسين فولان يبدع في “جينريك” المسلسل الرمضاني “قيسارية أوفلا” و الموسيقى التصويرية

أصدر الفنان المغربي بوحسين فولان أغنية “قيسارية اوفلا” للمسلسل الذي يعرض حاليا على القناة الثانية حيث اختار مخرج  المسلسل الفنان رشيد الوالي والشركة المنتجة أن يكون الفنان بوحسين فولان هو من يؤدي أغنية الجينيريك و تأليف الموسيقى التصويرية.

وعبر بوحسين فولان عن اعتزازاه بهذه التجربة التي وصفها بالمتميزة نظرا لأن الممثل رشيد الوالي هو بطل المسلسل  وسيشارك في المسلسل مجموعة من النجوم من بينهم  بنعيسى الجراري، هشام الوالي، حسن عليوي، حمزة الفيلالي، هيثم مفتاح، اليوتوبرز مريم قدميري واخرون.

جدير بالذكر أن سيتكوم “قيسارية أوفلا” الذي يعرض في في شهر رمضان الجاري تعتبر أولى التجارب الإخراجية للفنان رشيد الوالي على صعيد إخراج السيتكومات الرمضانية، ويعد المشاركة الأولى للفنان بوحسين فولان في الجينيريك والموسيقى التصويرية بالنسبة  للستكوم.

يشار انه لأول مرة يجسد السيتكوم الرمضاني “قسارية أوفلا” أحداث واقعية لقسارية تاريخية بمدينة أكادير، اذ تهدف هذه السلسلة إلى إبراز مدى التعايش والانسجام بين الأمازيغ والمتحدثين بالدارجة المغربية منذ زمان طويل بالعاصمة السوسية، كما كانت مدينة أكادير حاضنة لكل الجنسيات والديانات دون ادنى مشكل يذكر.

الأغنية من كلمات الفنان رشيد الوالي، ألحان والتأليف  الموسيقي وغناء  بوحسين فولان  حيث تم اعتماد الموسيقى التصويرية بمعايير دولية ب”ستايل الفيزيون” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *