أولاد ستوت : السيطرة على حريق أتى على 50 هكتار من الحشائش بجبل شرب وهرب شرق زايو الناظور+ صور

HISSPRESS.NET

تحريرالبوطيبي محند البوريمي ــ تمكنت فرقة مكافحة الحرائق صباح يوم الاثنين 26 يوليوز 2021 من السيطرة على حريق شب بجيال شرب وهرب شرق مدينة زايو مخلفا تضرر حوالي 50 هكنار من الغطاء الجبال شرب وهرب باولاد ستوت.

عرف حريق مهولا أندلع زوال الأحد 25 يوليوز 2021 وتمت السيطرة عليه ليوم الاثنين موضحا أن هبوب الرياح على المنطقة رفع من خطورة الحريق ، أن فرقة مكافحة النيران التابعة للمياه والغابات والوقاية المدنية والسلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة وباشراف مباشرة من السيد علي حليل عامل اقليم الناظور تعبأت في ظروف وجيز واشتغلت بصفة متواصلة ما مكن من السيطرة على النيران بسرعة.

واضافت أنه تمت الاستعانة أيضا بطائرتين صغيرتين متخصصة في اخماد النيران تابعين لمكافحة الحرائق ، مبرزا أن مجهودات مختلفة المتدخلين مكنت من اخماد النيران ومنع تقدمها الى مناطق أخرى من الغابة قرب للمنطقة المذكورة ، موضحا أن المساحة المتصرر تقدر حوالي 50 هكنار تتكون أساسا من الأصناف النباتية ( البهمة وقليل من الحلفة والشيح والحشائش والأعشاب  سريعة الاشتعال ).

وبعد أن نذكر بأن المساحة المتضررة من الحريق ـوسجلت أن الوقاية المدنية بزايو عبأت شاحنات صهريجية والعناصر التابعة للوفاية المدنية جنبا الى جنب مع عتاصر المياه والسلطات المحلية وباقي المتدخلين لاحتواء الحريق ، مبرزا أن الحريق لم يخلف اصابات أو ضحايا في الأرواح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *