زايو : معطلون يدخلون في اعتصام مفتوح وصل 45 يوما ولازال مستمرا أمام باشوية المدينة + بيان وصور

hisspress.net

تحرير البوطيبي محند وبولجراف محمد : دخل عدد من المعطلين المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع زايو والنواحي، في اعتصام مفتوح وصل اليوم الاربعاء 11 غشت 2021 م، 45 يوما أمام مقاطعة الأولى بباشوية زايو افليم الناظور، للمطالبة بالحق في الشغل والتنظيم .

هذا الاعتصام للمطالبة بإيجاد مناصب شغل وتنفيذ محضر اتفاق سابق مرفوق بملتمس حوار، للمسؤولين المحليين ، وعلى مستوى الافليمي ككل ، بعدما استنفذ معطلو كل أشكال السلمية الممكنة منذ “ ثلاثة سنوات 2018 ” ، دون استجابة لملفهم المطلبي العادل والمشروع الحق في الشغل والتنظيم ، مما استدعى الدخول في هدا الاعتصام المفتوح دام 45 يوما ولازال مستمرا .

كما قال احد من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع زايو والنواحي،  في تصريح لجريدة هسبريس .نت او احداث الشرق وجدة إن الاعتصام المفتوح الذي أعلنه فرع الجمعية ” يأتي بسبب التسويف واللامبالاة التي ينهجها المسؤولين على المستوى المحلي في حق المناضلين” ، وفق تعبيره.

وقد توج بعدة اشكال هذا الأسبوع ، كان آخرها اعتصام جزئي جنب الطريق الرئيسية الرابطة بين بركان والناظور وبالضبط امام مقاطعة الأولى بزايو ،وأيضا خاضوا مسيرات تجوب شوارع وازقة المدينة .

وفي الأخير، أشار المعطلون انه سيتم في وقت لاحق ، الاعلان عن معارك تصعيدية أخرى ، الى ان يتم الاستجابة لملفهم العادل والمشروع الحق في الشغل والعيش الكريم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *