مراكش : أجلت محكمة الابتدائية 3 نساء وشاب شاركوا في وقفة احتجاجية ضد فرض جواز التلقيح

Hisspress.net

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش النظر في قضية 4 متظاهرين، احتجوا ضد إلزامية جواز التلقيح الذي قررته الحكومة المغربية، من أجل السماح بولوج المرافق العمومية والخصوصية والتنقل بين الجهات الأقاليم. التأجيل جاء، وفق المعطيات، لإعطاء مهلة للمتهمين إلى حين إعداد الدفاع.

وحددت المحكمة تاريخ 12 نونبر الجاري، على الساعة الـ10:00 صباحا، موعدا للجلسة الثانية، لبدء محاكمة المتظاهرين الأربعة. هذا وتتابع النيابة العامة بمراكش 4 مواطنين شاركوا في احتجاجات يوم الأربعاء الماضي، الرافضة لإلزامية جواز التلقيح.

واستدعى وكيل الملك لدى محكمة الابتدائية بمراكش، وفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، المواطنين الأربعة (شاب و3 نساء) المشاركين في الاحتجاج المذكور، يوم 29 أكتوبر المنصرم، للاستماع لهم في المنسوب إليهم.

ووجهت النيابة العامة للشاب (ا.م) تهمة “الإهانة والعنف في حق موظف عمومي أثناء وبسبب قيامه بمهامه والمشاركة في تجمهر غير مسلح”. فيما اتهمت كل من (ك.م) و(م.غ) و(ر.ح) بتهمة “الإهانة في حق موظف عمومي أثناء وبسبب قيامه بمهامه والمشاركة في تجمهر غير مسلح”، دون تهمة العنف.

ويحتج العديد من المواطنين والمواطنات في كثير من المدن المغربية رافضين لقرار إلزامية جواز التلقيح، كوثيقة وحيدة للتنقل والولوج للإدارات العمومية والخاصة والفضاءات العامة. :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *