تمارة : السيد زهر الزمزامي رئيس الجماعة يترأس اللقاء التشاوري الاخباري الأول حول برنامج عمل الجماعة + صور

HISSPRESS.NET

السيد زهير الزمزامي رئيس جماعة تمارة يترأس اللقاء التشاوري الإخباري الأول حول برنامج عمل الجماعة

عقد مجلس جماعة تمارة برئاسة السيد زهير الزمزامي اللقاء الإخباري التشاوري الاول حول برنامج عمل الجماعة للفترة 2021 / 2027

البوطيبي امحند  : يعد اللقاء الذي حضره ممثل السلطة السيد باشا مدينة تمارة، نواب الرئيس ، و رؤساء مصالح الخارجية ،و رؤساء اللجان ، و نوابهم، اللبنة الأولى لانطلاق إعداد هذا البرنامج الذي سوف ينجز عبر سبع مراحل ابتداءا من تشخيص الحاجيات و أولويات الجماعة وفق مقاربة تشاركية مع جميع المصالح الخارجية و المجتمع المدني الذي يعتبر شريك أساسي و فعال لانجاز هذه الوثيقة.

و قد أعطى السيد الرئيس الانطلاقة لإعداد برنامج عمل جماعة تمارة في إطار يتناسب مع توجهات النموذج التنموي الجديد ،الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وانسجام تام مع توجهات البرنامج الحكومي،  واستعدادا للانخراط في توجهات برنامج التنمية الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة وتوجهات برنامج التنمية لمجلس عمالة الصخيرات تمارة.

و قد أكد السيد الرئيس زهير الزمزامي أن النموذج التنموي المقترح يتضمن رؤية جديدة ،بشأن دور المجالات الترابية باعتبارها شريكا للدولة في البناء المشترك للسياسات العمومية وتنفيذها بنجاح.

كما يدعو النموذج التنموي الجديد إلى إعادة تنظيم ترابي متجدد يضع المواطن في صلب السياسات العمومية ويمكن من توزيع أنجع للخدمات العمومية لتصل إلى أصغر وحدة ترابية ” الدوار “، بالإضافة إلى إعادة التفكير في توزيع الخدمات العمومية بالعالم القروي ،عبر استثمار “الدائرة” باعتبارها حلقة وسيطة بين الجماعة والإقليم.

و يهدف البرنامج بصفة عامة الى :

إدماج السياسات العمومية في مجالات خدمات القرب – تحقيق الالتقائية بين مختلف البرامج التنموية و الانسجام في الأهدا ف – ترسيخ مبدأ التشاور و التشاركية في التعاطي مع الإلتزامات – ترسيخ قواعد الحكامة –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *