هولندا : حوادث ليلة رأس السنة احراق العربات والممتلكات وازهاق في الأرواح + فيديو

HISSPRESS.NET

شهدت هولندا ليلة 2022، في سيمفونية من الاحتفالات برأس السنة، باستعمال المفرقعات المحظور مؤخرا في الأراضي المنخفضة، حيث اتسم رأس السنة بحرق للعربات والممتلكات، وازهاق في الأرواح.

هذا وقُتل طفل في 12 من عمره كما أصيب طفل آخر إصابة بليغة في حادث ألعاب نارية في هولندا ليلة رأس السنة، الجمعة 31 دجنبر 2021، بالرغم من حظر استعمال الألعاب النارية على مستوى البلاد خلال احتفالات رأس السنة، حسب بلاغ للأمن الهولندي.

حادث مقتل الطفل، شهدته مدينة هاكسبرجن الصغيرة (شرق هولندا) على مقربة من ألمانيا، في الوقت الذي انغمس الطفلان في مشاهدة شخصا يطلق المفرقعات مستخدما جهازا خاصا.

ونشرت الشرطة المحلية في تغريدة على تويتر قائلة بأنه: “توفي صبيٌّ يبلغ من العمر 12 عاما بعد الحادث، ونقل صبي آخر إلى المستشفى”.

وأوضحت أن “الطفلين لا علاقة لهما بالحادث”.

وفي نفس الليلة اندلع حريق في إحدى مراكز إيواء المهاجرين من طالبي اللجوء في سنيك الهولندية، كما احترقت منشأة سكنية يقطنها عدة مواطنين، واعتقلت الشرطة رجلا للاشتباه في قيامه بالحرق العمد.

كما وأصيب 5 أشخاص، منهم 2 تعرضوا لإصابات بسبب تطاير شظايا الزجاج، واختنق 3 آخرون بسبب الدخان، حيث تم نقلهم إلى المستشفى في حالات متفاوتة الخطورة.

وفي تصريح لرجل إطفاء هولندي، ليلة أمس، فقد بدأ حريق في مطبخ إحدى المنازل، في فريزلاند، ولم تتم السيطرة عليه إلا بعد حوالي 45 دقيقة.

كما وتصاعد دخان كثيف في حرائق أخرى متفرقة، وتم إجلاء الساكنة من عدة مبانٍ كإجراء احترازي لتفاقم النيران، ما اضطر العشرات من المواطنين إلى مغادرة مساكنهم الغير آمنة، ولم يتسن للكثيرين منهم العودة، إلا بعد الفجر من ليلة دامية بهولندا بسبب أعياد الميلاد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *