مكناس : تهنئة بنصديق رئيس فرع التابع للمنظمة الوطنية لحقوق الانسان والدفاع عن المقدسات بمناسبة باليوم للمرأة

احداث الشرق وجدة

عيدكن سعيد وكل عام و أنتن بخير.

تحرير البوطيبي امحند : بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و المصادف للثامن مارس من كل سنة، يشرف و يسعد السيد عبد العزيز بنصديق رئيس فرع مكناس التابع للمنظمة الوطنية للحقوق الانسان والدفاع عن المفدسات والثوابت عبر اعالم  أن يتقدم إلى جميع النساء المقاولات والجمعيات و إلى المرأة المغربية، باسمه الخاص و نيابة عن كافة ـأعصاء المكتب والى جميع الرؤساء الفروع وإطارات و موظفات بمختلف المؤسسات العمومية والخاصة ، وعلى رأسهم الرءئيس المنظمة السيد مصطفة كرش،  بأحر التهاني و أجمل التمنيات،  راجيا من المولى جلا و علا أن يعيد عليهن هذا العيد بموفور الصحة و الهناء و بمزيد من التألق و الانجازات و المكتسبات.

صادف يوم 8 مارس 2022 م من كل عام يوم المرأة المغربية  ، فمن أين جاءت فكرة هذا اليوم بالضبط؟ وما هي الدلالات التي تحملها،من ناحية مبدئية فإن هذه الاحتفالية السنوية تهدف إلى تشجيع المساواة بين الجنسين ودفع المرأة  إلى العمل وعموما جعل العالم مكانا أفضل لعيش النساء،واقعيا رغم التطور الكبير في الحضارة الإنسانية .

وتبرز قضايا مُلحّة مثل حق المرأة في العمل والتصدي للعنف ضد النساء، ووضعية النساء والأطفال ، وحقها السياسي وغيرها من المسائل المطلوبة للتقريب بينها والرجل.

ويحتفل كل فرد بدور المرأة في حياته كأم أو زوجة أو ابنه وشقيقة ومربية أجيال، حيث يقوم الجميع في ذلك اليوم بالتعبير بأجمل الكلمات عن أهمية دور المرأة في حياتهم، وموضوع اليوم العالمي للمرأة هذا العام هو “المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غدٍ مستدام”، اعترافًا بمختلف مساهمات النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، اللاتي يقدن مهمة التكيف مع تغير المناخ، والتخفيف من حدته، والاستجابة له لبناء مستقبل أكثر استدامة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *