زايو : فرقة مكافحة العصابات ” B.A.G ”تطيح ب 4 أشخاص مبحوث عنهم على الصعيد الوطني بمدينة زايو

HISSPRESS.NET

الناظور.. فرقة مكافحة العصابات تطيح بمبحوثين عنهم بعد أيام من إحداثها

بعد أن تم إحداثها مطلع هذا الأسبوع في 3 مدن من ضمنها مدينة الناظور، أطاحت فرقة مكافحة العصابات المعروفة ب ” BAG “، أمس الخميس 21 أبريل الجاري، بأربعة أشخاص مبحوث عنهم على الصعيد الوطني بمدينة زايو.

وحسب المعطيات المتوفرة، وفق مصدر محلي، فإن العملية الأمنية قامت بها فرقة مكافحة العصابات بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية، مما أسفر عن توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 50 سنة، كانوا مبحوثين عنهم في قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات وهتك عرض قاصر.

هذا وقد جرى وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار تقديمهم للقضاء للنظر في المنسوب إليهم.

وكان المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي قد أصدر قرارات إدارية تقضي بإحداث مجموعات جديدة من فرق مكافحة العصابات المعروفة اختصارا باسم ” B.A.G ” بكل من مدن تطوان والجديدة والناظور، حيث شرعت هذه الفرق المتخصصة في دعم وإسناد باقي مصالح الأمن الوطني المكلفة بالوقاية من الجريمة ومكافحتها، ابتداءا من يوم الاثنين المنصرم 18 أبريل الجاري.

وتشمل مجالات التدخل الوظيفي لهذه الفرق، التي تعتبر من بين مجموعات النخبة التابعة للمصالح اللاممركزة للشرطة القضائية، مكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في ارتكاب الجريمة المطبوعة بالعنف، وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، ومباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم بالغة التعقيد وكذا القضايا العالقة التي تم تنفيذها وفق أساليب مستجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *