انزكان : جرى اليوم الخميس تشييع جنازة ضابط الشرطة مامون فقير الذي لقى مصرعه بالسلاح الأبيض

HISSPRESS.NET

جرى زوال اليوم الخميس، تشييع جنازة ضابط الشرطة مامون فقير الذي لقى مصرعه طعنا بالسلاح الأبيض ليلة أمس، حيث ووري جثمانه الثرى بمقبرة إنزكان في جنازة مهيبة بعد صلاة الجنازة بمسجد الإمام مالك بحي الموظفين بمدينة إنزكان.

وحضر مراسيم الجنازة عامل إنزكان أيت ملول اسماعيل أبو الحقوق، ووالي أمن أكادير مصطفى إمرابضن، إضافة إلى ممثلين عن المصالح القضائية والسلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة، وفعاليات المجتمع المدني، والمئات من ساكنة إنزكان أيت ملول ونواحيها.

وكانت مدينة بإنزكان قد شهدت، ليلة الأربعاء الخميس، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها ضابط الشرطة مامون فقير، إثر تلقيه طعنة قاتلة على مستوى العنق حينما حاول التدخل لإنهاء شجار عنيف بين شخصين استعملت فيه الأسلحة البيضاء.

موظف الشرطة الضحية، الذي كان يعمل قيد حياته بولاية أمن مراكش، حل بمدينة إنزكان لقضاء عطلته فوجد نفسه يتدخل لفض شجار بين شخصين باستعمال السلاح الأبيض، بسبب سوء الجوار بالمدينة العتيقة، غير أن أحد المتخاصمين أصابه بواسطة سكين على مستوى العنق، مما تسبب في وفاته بالمستشفى متأثرا بجروح بليغة.

وتمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة إنزكان، مساء الأربعاء، من توقيف المتورط في تعريض الضحية للضرب والجرح المفضي إلى الموت باستعمال السلاح الأبيض.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما مازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المشتبه فيه الثاني المتورط في تبادل العنف مع مرتكب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *