الدار البيضاء : المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وحدة تقنية متنقلة لتركيب معدات الطاقة .. مشروع يحقق حلم مقاول ذاتي شاب

HISSPRESS.NET

الدار البيضاء – تحول مشروع وحدة تقنية متنقلة لتركيب وصيانة معدات الطاقات المتجددة، لأحد المقاولين الذاتيين الشباب، من فكرة إلى واقع ملموس، وذلك بفضل مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH / المرحلة الثالثة).

وهكذا، مكنت هذه المبادرة المواطنة، هذا الشاب الطموح من رؤية حلمه يتحقق على أرض الواقع.

   ويتمثل هذا المشروع الذي له طابع إيكولوجي، والممول من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (عمالة مقاطعة عين الشق/ الدار البيضاء)، في إنشاء وحدة متنقلة تتعلق بتركيب وصيانة معدات الطاقات المتجددة في جميع مدن المملكة.

   ويندرج هذا المشروع ( مبلغ إجمالي قدره 140.000 درهم / مساهمة المبادرة 100.000 درهم)، في إطار محور دعم ريادة الأعمال في أوساط الشباب (INDH المرحلة الثالثة / عمالة مقاطعة عين الشق).

   وفي هذا السياق أبرز حامل المشروع السيد علي حفادي في تصريح لـ M24 ، القناة التلفزيونية الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المبادرة سمحت باقتناء العربة المستخدمة كوحدة متنقلة ثم المعدات اللازمة.

   وأشاد بالمناسبة، بدور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تحقيق المشاريع التي يحملها العديد من الشباب.

   يذكر أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وضعت منذ إطلاق مرحلتها الثالثة من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شتنبر 2018، الرأسمال البشري في صميم اهتماماتها باعتباره رافعة أساسية للتنمية.

   وتتمثل الأهداف الاستراتيجية لهذه المرحلة الثالثة في تحقيق التنمية البشرية الشاملة التي تتيح تكافؤ الفرص لجميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *