أعطى رئيس الزمزامي زوهر الانطلاقة الفعلية للقاءات التشاورية لاعداد برنامج عمل جماعة اقليم تمارة 2022 و2027

HISSPRESS.NET

  • تصفيف واخراج البوطيبي امحند 

  • طبقا للتوجيهات المولوية السامية والقرارات الحكومية وتوجهات النموذج التنموي الجديد والاستراتيجيات الوطنية، وعلى رأسها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والإستراتيجية الوطنية للإدماج ومقاربة النوع الاجتماعي في برنامج التنمية، والميثاق الوطني للبيئة المستدامة وكذا تنزيل آليات الجهوية المتقدمة وتعميق مسلسل اللامركزية.

  • وتنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات وخاصة المادة 78 منه، وبناء على المرسوم رقم 301-16-2 صادر في 23 رمضان 1437 موافق 29 يونيو 2016 بتحديد مسطرة وإعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتعيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

  • وتبعا للاجتماع الإخباري والتشاوري لإعطاء الانطلاقة الرسمية لإعداد برنامج عمل الجماعة.

  • وفي إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها جماعة تمارة في تدبير الشأن المحلي.

أعطى السيد زهير الزمزامي، رئيس جماعة تمارة، الانطلاقة الفعلية للقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل الجماعة 2022-2027.

وقد أوضح السيد الرئيس خلال الكلمة الافتتاحية أن أكبر تحدي يواجه الجماعات الترابية اليوم هو صياغة نموذج تنموي قائم على مبادئ التنمية المستدامة والاستثمار الأمثل للثروات والطاقات المحلية. وذلك من خلال اعتماد مقاربة شاملة تجمع بين مختلف القطاعات في إطار المقاربة التشاركية  التي تنهجها الجماعة في التدبير. كما أكد السيد الرئيس إن برنامج عمل الجماعة يهدف إلى تحسين عيش ساكنة مدينة تمارة وتأهيل العنصر البشري وتنمية البيئة الحضرية والتنمية السياحية للمدينة، وإرساء مبادئ الحكامة الحضرية وتجويد الخدمات الإدارية المقدمة للمواطن.

ودعا السيد الرئيس جميع المؤسسات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني والمصالح الخارجية  للعمل على دعم برنامج عمل جماعة  تمارة 2022-2027 وللمشاركة الفعالة في إعداده وذلك من شأنه إعادة الاعتبار لمدينة تمارة والنهوض بها على جميع الواجهات  حتى تكون لها هوية خاصة بها على غرار المدن الكبرى للمملكة لتأخذ المكانة التي تليق بها بجوار العاصمتين الإدارية والاقتصادية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *