الناظور : جرت تنصيب العامل الجديد لافليم السيد الشعراني خلفا السيد علي خليل + صور

احداث الشرق الجهوية

البوطيبي  امحند : جرت اليوم مراسيم تنصيب العامل الجديد لاقليم الناظور السيد جمال الشعراني خلفا للعامل السابق السيد علي خليل ، فالسيد جمال الشعراني، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس، عاملا على إقليم الناظور هو حاصل على دكتوراه في الرياضيات من جامعة كرونبل بفرنسا سنة 1989 وعلى دبلوم في المالية العامة سنة 1992. وقد بدأ مساره المهني كأستاذ باحث بجامعات فرنسية بين سنوات 1985 و1990، قبل أن يلتحق بالخزينة العامة للمملكة مابين 1992 و2002 ليشغل سنة 2004 مهام مدير عام مساعد للأنشطة البريدية، كما عين عضوا باللجنة التنفيدية المكلفة بالتخطيط والقيادة. وفي سنة 2014، عين السيد جمال الشعراني مديرا عاما لشركة الدارالبيضاء- الخدمات، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي بتاريخ 20 غشت 2018 بثقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

السيد الوزير أضاف أن هذه الحركية في التعيينات والانتقالات تروم مسايرة السياقات الوطنية وإنجاح التحديات الكبرى سواء على الصعيد الوطني وسواء على الأصعدة الجهوية والاقليمية.

ونعود التفاصيل

حتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة الناظور، مساء الإثنين30 أكتوبر 2023 على الساعة الثانية زوالا ، مراسم تنصيب العامل الجديد جمال الشعراني خلفا للعامل السابق علي خليل الذي تمت ترقيته إلى منصب والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب.

ترأس حفل التنصيب محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بحضور والي جهة الشرق، وعامل بالإدارة المركزية ممثلا لوزير الداخلية، وقاضي التوثيق، ورؤساء الجماعات الترابية، والهيئات القضائية، والسلطات الأمنية، وممثلي جمعيات المجتمع المدني

قال صديقي إن التعيين الملكي السامي في المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 19 أكتوبر 2023 يكتسي أهمية بالغة في السياقات الوطنية التي تمر بها المملكة، وإقليم الناظور على وجه الخصوص، ويندرج في إطار وفاء الدولة بالالتزامات التي أخذتها على عاتقها باتخاذ جميع التدابير التي من شأنها تعزيز المقاربة التنموية بالإقليم، ومن بينها تمكينه من كفاءات وطنية قادرة على رفع التحديات المطروحة وتركيز الجهود لمواصلة بناء مقومات الإدارة المواطنة.

أوضح المتحدث أن المملكة تعرف رهانات وأوراشا كبرى، لذلك يتعين الانخراط بجدية في إرساء دعائم المسار التنموي كما أكد على ذلك الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة عيد العرش في 29 يوليوز 2023 بخصوص جدية المغاربة وتفانيهم في العمل.

وأكد وزير الفلاحة أن السلطة العمومية يتحتم عليها الحضور الدائم في الميدان والإنصات لحجايات المواطنين والإجابة على تظلماتهم واقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم والحرص على تجويد الخدمات وتحقيق المصالح، متمنيا في الأخير للعامل الجديد تحقيق هذا الرهان الكبير بإقليم الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *